عـــاجل

نصيحة!!

هل تعرف ماالذى يفعله المشروب الغازى فى جسمك فى خلال 60 دقيقه !!!

هل تعرف ماالذى يفعله المشروب الغازى فى جسمك فى خلال 60 دقيقه !!!


فبعض الناس لا يأكل إلا مع وجود المشروبات الغازية التي نعلمها جميعاً وانتشرت بطريقة واسعة، ولكنها إذا شربت بكثرة مثلما نفعل فإن لها اضرار كثيرة وخطيرة على صحة الإنسان.

أولاً المشروبات الغازية من مسببات الأساسية للسمنة:
حيث أنه في العشرة الدقائق الأولى من تناول المشروبات الغازية يدخل الجسم مايعادل عشرة ملاعق من السكر ، أي الكمية التي يحتاجها الجسم طوال اليوم على الرغم أنك لن تشعر بهذه السكريات أثناء تناول المشروبات الغازية ، لأن حمض الفوسفوريك يقوم بتقليلها.

ثانياً بعد العشرين دقيقة من تناول المشروبات الغازية يرتفع مستوى السكر في الدم ، مما يؤدي إلى تدفق الأنسولين ، وهذا رد فعل طبيعي يقوم به "الكبد" مباشرةً ،فيحول أي كمية يحصل عليها من السكر إلى الدهون.
ثالثاً ، بعد 40 دقيقة من شراب تلك المشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات الغازية ، يتوسع بؤبؤ العين مع ارتفاع ضغط الدم لأن عملية امتصاص الكافين تقون اكتملت ، فيستجيب الكبد مباشرة مرة أخرى ، ويقوم بتفريغ كميات أكثر من السكر في الدم.

وفي هذا الوقت يصاب الإنسان بالأرق لأن مستقبلات الأدينوسين تكون متوقفة تقريباً في الدماغ.

بعد ساعة إلا ربع من المشروبات الغازية ، يقوم جسم الإنسان بإفراز مادة الدوبامين ، وهي مادة تعمل على مركز السعادة في المخ ، وتأثير تلك المادة على جسم الإنسان يشبه الهيروين.
بعد ""60 دقيقة ساعة ، يتحد الزنك والكالسيوم والماغنسيوم مع حمض الفوسفوريك في الأمعاك الدقيقة وهو الأمر الذي يزيد الحيوية والنشاط لدى الإنسان.
لا تقرأ وتخرج تابع المدونة واترك تعليق

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الملاحظات